الوزير الاول يدشن قرية الرأس الابيض السياحية

أشرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، زوال اليوم الثلاثاء بمنطقة كبانو في نواذيبو، باسم فخامة رئيس الجمهورية، على تدشين أول قرية سياحية متكاملة في المدينة، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال63 لعيد الاستقلال الوطني.

وتجول معالي الوزير الأول، والوفد المرافق له، في مختلف أجنحة هذه القرية، حيث قدمت له شروح توضيحية حول طبيعة هذه المنشأة السياحية، والأهداف المنتظرة منها.

وقال معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين، إن حضور معالي الوزير الأول لافتتاح قرية سياحية متكاملة منجزة من طرف مستثمرينخصوصيين وطنيين يشكل رسالة بالغة الدلالة فيما يتعلق بحرص فخامة رئيس الجمهورية على تنشيط الحركة السياحية وتطوير المرافق السياحية والعمل على تحقيق زيادة معتبرة لطاقة استيعاب الفنادق، وكل ذلك في جو من الأمن والاستقرار.

وبين أن هذا المجمع السياحي المتكامل سيزيد كفاءة العروض السياحية والخدماتية في مدينة نواذيبو، وسيحسن من قدرة نواذيبو على استقبال الضيوف.

وأكد أن السلطات العمومية أولت، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، عناية خاصة لدعم الفاعلين الخصوصيين وتشجيعهم على الاستثمار في القطاع السياحي، باعتباره أحد أهم القطاعات الزاخرة بمقدرات النمو والتشغيل، مشيرا إلى أن المستثمرين الخصوصيين في هذا القطاع الحيوي يتمتعون بميزات تفضيلية.

وأضاف أن هذا الدعم والتشجيع لم يقتصر على الاستثمار الخصوصي في مجال السياحة، بل شمل جميع المجالات وذلك عبر ترؤس فخامة رئيس الجمهورية للمجلس الأعلى للاستثمار وإنشاء وكالة لترقية الاستثمار في موريتانيا وإشراك الفاعلين الخصوصيين في رسم السياسات الاستثمارية، فضلا عن الميزات الضريبية التي توفرها مدونة الاستثمار وتبسيط الاجراءات الإدارية وتقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمر.

وتابع قائلا: “سعيا من قطاعنا لتجسيد رؤية وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السامية في مجال تثمين مقدرات بلادنا السياحية والواعدة والمتنوعة تم اعتماد الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف إلى تعزيز مساهمة قطاع السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد من خلال تحسين جودة الخدمات والبنية التحتية السياحية والتشريعات المنظمة للقطاع بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل وتحسين صورة البلاد كوجهة سياحية جذابة وآمنة على المستوى الدولي وترويج مقدراتنا السياحية والثقافية والتراثية والبيئية الفريدة”.

وبدوره اعتبر رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن المشاريع المنجزة من طرف رجال الأعمال الوطنيين تجسد رؤية فخامة رئيس الجمهورية، مثمنا التطور الكبير الذي يشهده مناخ الأعمال في بلادنا.

وعبر عن جزيل شكره للسلطات على التسهيلات التي وفرتها لرجال الأعمال وللفاعلين الخصوصيين من أجل المساهمة في الدفع بعجلة التنمية في كافة المجالات.

وأكد حرص اتحاد أرباب العمل على مواكبة السلطات العليا في البلد من أجل التنمية في البلد.

وجرى حفل التدشين بحضور والي داخلت نواذيبو ورئيس منطقة نواذيبو الحرة ورئيس الجهة وعمدة بلدية نواذيبو وعدد من رجال الأعمال الوطنيين.

admin

admin