بنت الرشيد : ولد الشدو تطاول على جناب النبي (ص)و لا يستحق ردا من الصحراويين

Nanna rachid 1

ردت الكاتبة الصحراوي السيدة النانه بنت الرشيد على مقال الأستاذ محمد ولد الشدو ” أوقفوا مساعي الوقيعة بين موريتانيا والمغرب ” الذي دافع فيه عن علاقات موريتانيا بالمغرب و قالت بنت الرشيد أن ولد الشدو رغم مغالطاته و جهله بالتاريخ فإنه لا يستحق الرد تماما ككتاباته الغير مترابطة فكريا.

و أضافت الكاتبة الصحراوية أن نفسها لم و لن تسول لها مجادلة شخص أطاع نفسه حين أمرته بالدفاع عن من يتطاول على جناب الرسول محمد (ص)  في إشارة إلى الشاب المدون ولد مخيطير صاحب مقال ” لمعلمين و الدين و التدين ” المتهم في نواذيبو بالقدح في أخلاق الرسول محمد (ص) و الذي كان المحامي ولد الشدو أول المدافعين عنه.

و هذا رد بنت الرشيد :

سألني أحدهم عن رأي فيما كتبه المحامي الأستاذ ولد الشدو عن جبهة البوليساريو و الشعب الصحراوي عموما و قضيته ، و ما أتاه من تحامل بغيض و خلط في المفاهيم و تضليل للحقائق ، إضافة للزج بقضية عادلة و مصيرية كقضية الشعب الصحراوي في أتون أزمات دولية ثنائية كثيرة الحدوث بين الدول المتجاورة و المتباعدة كذلك .
و رغم إهتمامي البالغ بمحاربة التضليل الذي يطال قضيتنا الوطنية ، و الذي أراه دورا من أدوار النضال في سبيل التحرير و الكرامة ، إلا أنه ليس كل متحدث يستحق الرد و النصوص غير المترابطة فكريا يربطها أحيانا تفكيكها ، و اذا ما اجتمعت معطيات على شاكلة ما ذكرت سابقا يكون التغاضي عن بعض ما نسمع من قول و نرى من مكتوب أنبل و أسلم أحيانا .
في حالة الأستاذ ولد الشدو ، لا يمكنني إلا القول بأنه من الجهل تماما جدال رجل قد سولت له نفسه الدفاع عّن قادح النبي المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام و آله و صحبه أجمعين ، المجرم ولد لمخيطير لعنه الله ،هذا الذي اهتزت لجرمه بلاد المنارة و الرباط .
لا أحتاج التأكيد بأنه لا مرتبة لبشر أو مَلَك عند الله سبحانه و تعالى تطال أو تدنو حتى مرتبة نبي الرحمة ، خاتم المرسلين و سيدهم محمد صلى الله عليه و سلم ، و مرتبته عليه الصلاة و السلام عند المسلمين كافة مقدسة منزهة و حبه و اتباعه من ركائز الإسلام الصحيح ، و كما يتقرب لله سبحانه بحب نبيه المصطفى عليه الصلاة و السلام ، يكون القادح له -حاشاه- وناصره أبعد ما يكونان عن الله، أقرب هما للعنة السماوية .
كيف إذن يُغضبنا قول ولد الشدو فينا و قد تطاول على أشرف خلق الرحمن ، رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
اذا كان لي رأي في الموضوع فأختصره دعوة لكل الكتاب و المثقفين الصحراويين ، بمقاطعة الرد عن فحوى مقال ولد الشدو ، و إلا فمقارعة الحجة بالحجة ، و كشف مكامن التضليل دون الإساءة لموريتانيا الشقيقة و شعبها .

admin

admin